أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي لمازدا 6 2014

up 36 down 5
املاك الخير 1860
قبل 10 سنه و 5 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهحياكم الله جميعاً …
الكثير كتب عن المازدا 6 2014 والحين جا دوري خخخ ؛؛اغلب التجارب كانت ع الاستاندر التي تختلف كثيرا في المواصفات عن الفل كامل ؛؛ بذلت جهدا في كتابة هذا التقرير هدفي منه هو ان تجد كل ما تريد معرفته عن هذه السيارة من مميزات ومواصفات وامان وملاحظات وغيرها .نبدأ ع بركة الله …
الشكل الخارجي :
جميل جدا وملفت ونقلة فريدة ومختلفة تماما عن الشكل القديم .
الشكل الداخلي :
جيد وينقصه بعض الديكورات ليبدو بشكل اجمل مما هو عليه . قد يعتبره البعض جميلا !!
المحرك :
4 سلندر cc2500 بقوة 187 حصان ؛ وهو مقبول واقتصادي بعيداً عن جنون السرعة ؛؛ التكنولوجيا المضافة للمحرك هي تقنية SKYACTIV فكرته وزن اخف ؛ اقتصاد في البنزين عن طريق الحقن المباشر . وهناك مسافة قرابة شبر خلف المحرك من اجل وصول الهواء للمحرك لعملية التبريد .
مميزات ومواصفات السيارة :
الدخول والتشغيل بصمة ؛؛ فتحة سقف عادية ليست بانوراما ؛؛ الجنوط 19 ؛؛ مقاعد جلد ؛؛ زنون مزدوج عالي و واطي في عدسه واحدة ؛؛ لمبات ليد ؛؛ كشافات ؛؛ المرايات الجانبية مفصولة عن زجاج السيارة ومركبة ع الباب لتبدو اجمل وتنقص من ازعاج الهواء الخارجي نفس فكرة اللكزس ؛؛ يمكن طي المرايات ؛؛ انوار ع المرايات ؛؛ كاميرا خلفية ؛؛. 11 سماعة من شركة BOSE ؛؛ التفاف او تحرك الزنون تلقائيا مع الدوران او المنعطفات ؛؛ تحريك مقعد السائق والراكب كهربائياً؛؛ يمكن حفظ وضعيتين لمقعد السائق ؛؛ يوجد زر لشد ظهر السائق في حال الارهاق ع مسافات طويلة ؛؛ شاشة 7 انش سهلة الاستخدام ويمكن ضبط اعداداتها كما تريد لانها باللغة العربية ؛؛ اصوات التحذيرات عند تجاوز السرعة او اتباع المسار المحدد باللغة العربية ؛؛ الاقتران بالبلوتوث ثم نقل سجل الهاتف ثم الاتصال والرد عن طريق الشاشة والسماعات دون استخدام الجوال ؛؛ يتم اختفاء خيارات الاعدادات والمزيد من الشاشة اثناء القيادة وتظهر عند التوقف لعدم الانشغال عن القيادة ؛؛مدخل USB و AUX ومدخلين للولاعة؛؛ يمكن فصل مكيف الراكب عن السائق ؛؛ يوجد مكيف في الخلف؛؛ فتح الشنطة بالبصمة ؛؛ متماسكة وراسية ولا يوجد اصوات تصدر من ديكورات السيارة ؛؛ اكبر واوسع من ذي قبل ؛؛ شنطة واسعة ويمكن صفط المراتب لتبدو اوسع .
الأنظمة في السيارة :
* نظام RVM المسمى بالنقطة العمياء عمله عند اقتراب اي مركبة من اليمين او اليسار تظهر صورة او نور ع المرايات الجانبية بحسب الجهة وتبقى حتى يزول هذا العائق وفي حال التجاوز وعدم الانتباه يصدر صوت تحذير من السماعات .* رادار امامي يقوم بحساب المسافة بينك وبين السيارة الامامية واظهار ذلك ع شاشة الطبلون .* نظام التنبيه عند الخروج من المسار .* نظام مانع الانزلاق المعروف .* نظام AFS << اتمنى احد يخبرني عن عمله !!
الأمان في السيارة بعد الله :
* 6 وسائد هوائية ( الايرباق ) .* نظام التعليق الخلفي عباره عن عامود ممتد من مؤخرة السيارة الى مقدمتها عمله عند وقوع حادث لمقدمة السيارة لا سمح الله وضغط السائق ع المكابح بقوة يقوم بتثبيت السيارة ليحافظ ع المستوى الطبيعي فيقع الاصطدام في الصدام او حديد الحماية بدلاً من نزول الواجهة !!* في حالة التوقف القوي المفاجئ يعمل ( الفليشر ) بشكل تلقائي وسريع للتنبيه .
ملاحظاتي ع السيارة :
صوت تشغيل المحرك بعد التوقف الطويل ملفت للنظر يشبه صوت محرك الديزل وبعد الاحتماء يختفي !! لا يوجد حساسات !! لا يوجد جناح !! سقف السيارة قريب نوعا ما !! يجب ضغط زر البصمة للدخول للسيارة بدلا من فتح السيارة بمجرد وضع اليد كما في مازدا 6 2009 !! لا يوجد ( سويتش ) لتشغيل السيارة فائدة المفتاح فقط فتح قفل السيارة !! طريقة ادخال السي دي مملة !!
(يوجد عرض مغري في وكالة مازدا)
وهو عبارة عن ضمان لمدة 3 سنوات أو 60 ألف كيلو ايهما ينتهي الاول ويمكن تمديده يشمل جميع مايتعلق بالسيارة من زيوت وفلاتر وغيرها كل ما عليك هو الكفرات والبنزين فقط ؛؛معلومة : أقمشة الفرامل في مازدا 6 عمرها الافتراضي الى 60 ألف كيلو يتم تغييرها من خلال الضمان مرتين هذا كلام الموظف لي !! تتم صيانة السيارة كل 5 آلاف كيلو في اي فرع من فروع وكالة مازدا ؛؛ كل هذا بـ 2900 ريال وريح بالك .بالنسبة للعزل فالسيارة مازالت تحت التمرين !
اخيرا اريد التنويه بأن هذا الموضوع يهتم بالشخص المستخدم اللي يبحث عن سيارة ذات مواصفات عالية بأقل صرفيه وذات كفاءة وجودة تبقى معه اقل شي 3 او 4 سنوات بدون أي مشاكل بعيدا عن البيع والشراء او التغيير ؛؛
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين …منقول من صاحب السياره والله يعطيه خيرها ويكفيه شرها 

















إبلاغ إبلاغ



الردود


AFS Adaptive Front-lighting System
نظام تكيف الإضاءة حسب الطريق
http://www.mazda.com/en/innovation/technology/safety/active_safety/afs/



up 0 down 0
gltsa.com 107
قبل 7 سنه و 11 شهر



شكرا على هالمعلومات


up 0 down 0
مفخر
قبل 7 سنه و 11 شهر