التماس في السلندر وصوت تكتكه منه؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياخوان عندي زوم 6مديلها 2003طبعا ببيع السياره قريب بعد تقريبا 11سنه من الكرف الزحف ايام كانه فله بصراحه المهم طبعا السياره انا
ماسوليها صيانه دوريه ولا اهتم فيها كرف كرف دايم الحين ببيعها يبغالها شويه قطع استهلاكيه وكمبروسر مكيف وتزيت عكوس اهم شي انها تودي وتجيب فحصتها طلع عندي التماس في سلندر 1وصوت تكتته منه
اذا كانت بارده تشغلها عادي وتمشي فيها عادي لكن شويه شويه يبدا الاناره حقت الساعه وحقت المكيف والطبلون تضعف وخصوصا الساعه شاشه المعلومات تحس لمن انها تضعف كل شوي لكن لمن تدعس بنزين تقوى شوي وترجع تضعف وبعديا يبدا علامه انخفاض ضغط الزيت والعزم يضعف ناس قالوا لي من البواجي والي قال من السير والدينمو واسلاك البواجي واصابع الكهرباء وانا تاكدت انها من الكهرباء ايش سويت شغلت السياره وفصلت احد اسلاك البواجي وسويتها معهم كلهم بعضها تطفي على طول وبعضها تضعف وبعضها ماتاثر شي مدري ايش هاذي يعني المهم فصلت وركبت الاسلاك الا تحسنت السياره والكهرباء حقتها لكن بدات تطلع صوت من عند جهه السلندر رقم 1زي التكتك الخفيف
قبل ماكان فيها ويوم كذا تضعف الكهرباء ويوم تطلع تكتها من سلندر 1والعزم يضعف انا شكيت في السير لانه كانه دورته ضعيفه لكن مدري بالظبط وين الخراب طبعا اول 1من السواقه مافيها شي لكن بعدين يجي ياصوت تكته او تشوف الكهرباء داخل السياره تضعف حتى بعديت شاشه المعلومات تختفي انا ودي اصلحها قبل مابيعها علشان تجيب لي سعر كويس وتنجح في الفحص لانه الاشياء الباقيه موب ضروريه
تكفون مساعدتكم الله يوفقكم ان شاء الله
إبلاغ
الردود
متي طلع معاك الالتماس انصحك توقف السياره ولا تستعملها لان الالتماس راح يحرق ضفيرة
الكويلات وبعدها يحرق الكمبيوتر نصيحه صلح الالتماس وثاني شي يمكن الوكيل رقم وأحد طافي
او محترق انت عليك تبدل الكويل رقم واحد مع البوجي لان البوجي رقم واحد راح تفكه تلقاه لونه اسود
ومحترق وكله بنزين انت ركب واحد جديد مع كويل الأخير بادلهم ببعض وافحص كمبيوتر اذا قالك الالتماس
بالكويل الأخير يعني عندك الكويل هو تعبان ومحترق واذا قالك اللتماس للحين بسلندر رقم واحد يعني الله يعينك
الالتماس بالضفيره .
ونصيحة اخوي لك لوجه الله لا تحرك او تشغل السياره لا تعدم الكمبيوتر عندك وباقي الضفيره لباقي السلندرات
والله يوفقك
وتحياتي
2 0
بصوره طبيعيه تختفي التكتكه
تحياتي
1 0
انا عندي نفس مشكلتك
تاهو 2004 فيه تكتكة
وفحصت كمبيوتر قال لي عندك سلندر 3 ما يوصله كهرباء
من 4 شهور او اكثر الى اليوم ما صلحتها ﻷني مفلس !
وطلعت بها مشوارين للكويت على 140 وحده يوصل 170
1 0
اخي فوكزس مكتوب عندي التماس في السلندر رقم واحد يعني ممكن يقصد الظفيره او السلندر لكن كيف اعرف ان الكويل خربان او التماس هل في اعراض او شي يدل على ذلك انا اشوف ان سير السياره بطي شوي مدري هو كذا عادي اوفيه شي
اخي عمر الزمان
ممكن لان التاهو 8سلندر ماياثر عليه سلندر واحد فقط لاكن انا 4سلندر اكيد ياثر علي سلندر
0 0
اذا ما تعرف تفحص بنفسك رح لكهربائي خله يفك لك الفيش
من الكويل اذا حسيت ما فيه تغير نفس صوت التكتكه يعني الكويل
وخله يفحص الفيشه بلمبة الفحص اللي يفحصون فيها الفيوزات اذا
فيها كهرباء يعني ما فيها الالتماس والعيب من الكويل يا اخي خله يفك
لك الكويل وشم ريحته اذا فيه ريحت كهرباء محترقه يعني الكويل عطاك عمره
وعلامة الجك انجن اللي رسمة الماكينه طالعه عندك صح ولا لا
0 0
1 0
1 0
1 0
1 0
لك وشم ريحته في ريحة حرق كهرباء وبأذن الله ان الضفيره
ما فيها شي البوجي اذا محترق ما تولع علامة الجك انجن
لان الكويل يوصل الشراره للبوجي ولكن قوة الإشعال بالسلندر
ضعيفه يعني الكويل أدي وظيفته ونفذ امر الكمبيوتر وبكذا ما تولع
علامة الجك أنجن .
انت فك الكويل وشم ريحته اذا فيه ريحة حرق افتح راس الكويل وشف
الحرق والماده العازلة في الكويل ذايبه والنحاسات داخل الكويل ملامسه بعض
وبكذا تطلع بفحص الكمبيوتر ان فيه التماس بالكويل لان الماده العازله ذابت عن
النحاس الموصل للكهرباء وصارت تلامس بعض وبكذا يطلع ريحة الحرق انت بدل الكويل
والله يوفقك
تحياتي
1 0
يا ليت تبلغنا وش يصير معاك
الله يوفقك
1 0
خير الله يعافيك اخي فوكزس ماقصرت معي
0 0
ولا تقول ما قصرت وانا اخوك احنا اخوان ونفيد بعض
والله لو عندي نفس موترك لانزع الكويل من سيارتي واجربه
علي سيارتك وافحصها بس المشكلة ان عندي صني والانترا
وكويلاتها ما تركب علي المازدا .
وتحياتي لك
0 0
1 0
قبل 10 سنه و 7 شهر