كل ما يتعلق بالعزل مازدا ٦
إضغط هنا للإخفاء
الموضوع منقوووووووول
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،،،
نظرا لكثرة ما قيل عن المازدا 6 بخصوص العزل و ما الى ذلك و حيث ان هذه القضية تخضع للمبالغة احيانا و للتقدير الشخصي لكل سائق بحسب اهتماماته و حسب السيارة السابقة التي كان يقودها و بالتالي يكون حكمه مقارنة بخبراته السابقة ..
كان لا بد من وضع معيار رقمي مبني على التجربة العلمية لتوضيح مسالة العزل الصوتي للمقصورة القيادة .
و عليه و بعد بحث طويل و تنقيح في مواقع الانترنت الكثيرة فيما يخص موضوعنا ,,, اسرد اليكم ادناه مقارنة لمقدار الصوت بالديسبل (و الديسبل وحدة قياس الصوت ) الذي تم قياسه داخل الكابينة لكل من ,,,, مازد ا 6 ,, نيسان التيما ,,,, هوندا اكورد :
للعلم فقد تم اجراء التجربة للسيارات الثلاث تحت نفس الظروف المحيطة لضمان دقة النتائج حيث كانت ظروف التجربة كما يلي :
ظروف التجربة :
- درجة حرارة الجو : 20 درجة مئوية
- سرعة الرياح : 5 كيلو متر لكل ساعة
- تم قياس مستوى الصوت في المقصورة الداخلية للسيارة و هي على سرعة 112.6 كيلو متر / ساعة على الطرق السريع
1- مازدا :
الموديل : مازدا 6 2014 2.5L 4cyl
- ضغط الاطارات الامامية و الخلفية : 35 psi
قرائة متسوى الصوت للمقصورة الداخلية للسيارة هو : 62.8 ديسيبل
2- هوندا :
الموديل : (2.4L 4cyl CVT) 2013 Honda Accord EX-L
ظروف التجربة :
- ضغط الاطارات الامامية و الخلفية : 33 psi
قرائة متسوى الصوت للمقصورة الداخلية للسيارة هو : 63.8 ديسيبل
3- نيسان :
الموديل : 2013 Nissan Altima 2.5 SV (2.5L 4cyl CVT)
ظروف التجربة :
- ضغط الاطارات الامامية و الخلفية: 33 psi
قرائة متسوى الصوت للمقصورة الداخلية للسيارة هو : 62.2 ديسيبل
الخلاصة :
احتلت الالتيما المركز الاول في تسجيل اقل قرائة للصوت الداخلي للمقصورة يليها و بفارق قليل المازدا 6 و يليها و بفارق بعيد نسبيا الهوندا
الرابط المرجعي في الانترنت :
http://www.edmunds.com/honda/accord/...son-test1.html
الموضوع منقوووووووول
إبلاغ
الردود
0 0
جربها بنفس
0 0
قبل 7 سنه و 7 شهر