أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي مع زيت كاسترول ماجاتيك على المازدا 2014

up 14 down 23
سمورة -76
قبل 10 سنه



بس في اعضائه وحبيت اشاركم بموضوع متواضع عن زيت كاسترول ماجناتي الفرق بينه وبين الزيت العادي

ما الفرق بين الزيوت التخليقية والزيوت النصف تخليقية والزيوت المعدنية للمحركات ؟

الزيوت التخليقية : هي زيوت يتم تصنيعها بالكامل في معامل مختصة , حيث إنها زيوت نظيفة ذات جودة عالية وخالية من الشوائب وتتميز باللزوجة المنخفضة التي تجعلها تنساب بسهولة بين اجزاء المحرك عند التسخين كما إنها لديها عمر أطول من الزيوت الأخرى فإن عمرها يتراوح بين 10,000 إلى 20,000 كم , ولديها العديد من المزايا التي تحافظ على عمر المحرك مثل : أداء أفضل عند درجات الحرارة المنخفضة والعالية , معدل تبخر اقل , سرعة تدفق أعلى من الزيت العادي فتجعله ينتشر في المحرك أسرع , لا يفقد لزوجته بسهولة ويساعد على التوفير في الوقود لانه يجعل الموتور يتحرك بنعومة أكثر .

الزيوت المعدنية : هي زيوت من مستخراجات البترول تتميز باللزوجة العالية , يستخدم للمحركات البنزين الحديثة و الموديلات القديمة و المحركات الديزل . مضاف اليه مكونات خاصة ليحقق اعلى مقاومة للأكسدة و التنظيف الأمثل و فصل الشوائب عن اجزاء المحرك. ينتشر داخل اجزاء المحرك ليعطى طبقة تزييت قوية تمنع الاحتكاك بين الاجزاء المعدنية للمحرك يضمن قوة التشحيم عالية وتستخدم بحد اقصى 5,000 كم .

أما بنسبة للزيوت النصف تخليقي فهي مزيج بين الزيوت التخليقية والزيوت المعدنية.


هذي الفروقات العلميه بينهم

بالسبه لي شخصيا وتجربتي انا مالاحظته عند استخدامي


توفير بالوقود بشكل واضح الحمدلله افلل السياره تمشيني اكثر من620كيلو داخل البلد بنزين احمر 95 بجميع الاحوال وهوفاضي التانكي اعبيه 33ريال


سرعة تسخين المحرك في الصباح لاتحتاج اكثر من دقيقه لوصول المحرك لدرجة حرارة التشغيل المثاليه يعي يوصل لي اعلى درجة حراره في خلال دقيقه وهذا شي رائع لانه المحرك يفقد من عمره الافتراضي 65% من تشغيله واستخدامه مباشرة بدون تسخين اوالانتظار لوصول الدرجه المثاليه لعمر المحرك وهذي النقطه مهمه جدا اكثر مايؤثر في العمر الافتراضي للمحرك اثنناء تشغيل السياره واستخدامها قبل وصول لدرجة الحراره المثاليه لعمل المحرك

الامور الاخرى مثل نعومة التشغيل وسلاسته وحتى في الاوقات البارده بعض السيارت تصدر محركتها اصوات في درجات الحراره المنخفضه وسببه بطئ وصول الزيت اثناء التشغيل داخل اجزاء المحرك وكما ذكرنا سابقا ميزة الزيوت التخليقيه وصول اسرع للزيت حتى في الاماكن الضيقه بسرعه

بشكل عام هذالموضوع عن الزيوت التخليقيه اي ان كان نوعها انالااسوق لزيت معين ذكرت تجربتي مع زيت كاسترول ماجناتيك واظن هناك الافضل والاحدث من الزيوت التخليقيه بالكامل ومصنفه تصنيف جديد في المعهد الامريكي لكن يبقى الكاسترول افضل من الزيوت العاديه وبشكل عام الزيوت التخليقيه اكيد افضل من العاديه

بالنسبه لتغير الزيت انااخذه من محلات الجمله الكرتون 270ريال فيه 12حبه

يكفيني لتغير 3غيرات (كل تغيره 4علب)

في كل مره امشي عليه 10الف كيلو ويبقى الزيت الى 7500-8000الف بحاله جيده الحمدلله وبدون نقص

الكرتون مثل ماذكرت تشتريه 270ريال ويمكن في اماكن اقل يمشيك 30الف كيلو بي 270ريال فقط والفلاتر من الشركه تاخذها عدد 3 يمكن تكلفك 60ريال هذا بالنسبه للمازدا 6 2014

فلوحسبنا حسبه لوغيرنا الزيت الى عادي راح تضطر تغير 6مرات للوصول 30الف كيلو في كل مره تغير على 5000كيلو يكلفك الزيت العادي تقريبا 120ريال

120×6 = 600ريال يكلفك للوصول الى 30الف كيلو بينما لواشتريت كرتون واحد بي 270ريال راح يكفيك 3تغيرات كل مره 10الف والفرق بينهم كبير جدا 420ريال !!!!! ووفرت وقت بدل ماتجي 6مرات تغير الزيت العادي تكفيك 3مرات وعبيت زيت تخليقي بالكامل للحفاظ على عمر المحرك ووفرت جهد ومبلغ ليس بالقليل

هذي تجربتي البسيطه للزيت التخليقي وانصح الجميع بشراء الزيوت من محلات الجمله لانه راح تفرق كثير مبلغ ليس بالبسيط

بالختام تقبلو موضوعي المتوبسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شحالكم يالربع ان شاءالله بخير ...


هذاول موضوع لي في هذالمنتدى المميز في اعضائه وحبيت اشاركم بموضوع متواضع عن زيت كاسترول ماجناتيك (تخليقي بالكامل )

بسم الله نبداء

اول بشرح لكم الفرق بينه وبين الزيت العادي

ما الفرق بين الزيوت التخليقية والزيوت النصف تخليقية والزيوت المعدنية للمحركات ؟

الزيوت التخليقية : هي زيوت يتم تصنيعها بالكامل في معامل مختصة , حيث إنها زيوت نظيفة ذات جودة عالية وخالية من الشوائب وتتميز باللزوجة المنخفضة التي تجعلها تنساب بسهولة بين اجزاء المحرك عند التسخين كما إنها لديها عمر أطول من الزيوت الأخرى فإن عمرها يتراوح بين 10,000 إلى 20,000 كم , ولديها العديد من المزايا التي تحافظ على عمر المحرك مثل : أداء أفضل عند درجات الحرارة المنخفضة والعالية , معدل تبخر اقل , سرعة تدفق أعلى من الزيت العادي فتجعله ينتشر في المحرك أسرع , لا يفقد لزوجته بسهولة ويساعد على التوفير في الوقود لانه يجعل الموتور يتحرك بنعومة أكثر .

الزيوت المعدنية : هي زيوت من مستخراجات البترول تتميز باللزوجة العالية , يستخدم للمحركات البنزين الحديثة و الموديلات القديمة و المحركات الديزل . مضاف اليه مكونات خاصة ليحقق اعلى مقاومة للأكسدة و التنظيف الأمثل و فصل الشوائب عن اجزاء المحرك. ينتشر داخل اجزاء المحرك ليعطى طبقة تزييت قوية تمنع الاحتكاك بين الاجزاء المعدنية للمحرك يضمن قوة التشحيم عالية وتستخدم بحد اقصى 5,000 كم .

أما بنسبة للزيوت النصف تخليقي فهي مزيج بين الزيوت التخليقية والزيوت المعدنية.


هذي الفروقات العلميه بينهم

بالسبه لي شخصيا وتجربتي انا مالاحظته عند استخدامي


توفير بالوقود بشكل واضح الحمدلله افلل السياره تمشيني اكثر من620كيلو داخل البلد بنزين احمر 95 بجميع الاحوال وهوفاضي التانكي اعبيه 33ريال


سرعة تسخين المحرك في الصباح لاتحتاج اكثر من دقيقه لوصول المحرك لدرجة حرارة التشغيل المثاليه يعي يوصل لي اعلى درجة حراره في خلال دقيقه وهذا شي رائع لانه المحرك يفقد من عمره الافتراضي 65% من تشغيله واستخدامه مباشرة بدون تسخين اوالانتظار لوصول الدرجه المثاليه لعمر المحرك وهذي النقطه مهمه جدا اكثر مايؤثر في العمر الافتراضي للمحرك اثنناء تشغيل السياره واستخدامها قبل وصول لدرجة الحراره المثاليه لعمل المحرك

الامور الاخرى مثل نعومة التشغيل وسلاسته وحتى في الاوقات البارده بعض السيارت تصدر محركتها اصوات في درجات الحراره المنخفضه وسببه بطئ وصول الزيت اثناء التشغيل داخل اجزاء المحرك وكما ذكرنا سابقا ميزة الزيوت التخليقيه وصول اسرع للزيت حتى في الاماكن الضيقه بسرعه

بشكل عام هذالموضوع عن الزيوت التخليقيه اي ان كان نوعها انالااسوق لزيت معين ذكرت تجربتي مع زيت كاسترول ماجناتيك واظن هناك الافضل والاحدث من الزيوت التخليقيه بالكامل ومصنفه تصنيف جديد في المعهد الامريكي لكن يبقى الكاسترول افضل من الزيوت العاديه وبشكل عام الزيوت التخليقيه اكيد افضل من العاديه

بالنسبه لتغير الزيت انااخذه من محلات الجمله الكرتون 270ريال فيه 12حبه

يكفيني لتغير 3غيرات (كل تغيره 4علب)

في كل مره امشي عليه 10الف كيلو ويبقى الزيت الى 7500-8000الف بحاله جيده الحمدلله وبدون نقص

الكرتون مثل ماذكرت تشتريه 270ريال ويمكن في اماكن اقل يمشيك 30الف كيلو بي 270ريال فقط والفلاتر من الشركه تاخذها عدد 3 يمكن تكلفك 60ريال هذا بالنسبه للمازدا 6 2014

فلوحسبنا حسبه لوغيرنا الزيت الى عادي راح تضطر تغير 6مرات للوصول 30الف كيلو في كل مره تغير على 5000كيلو يكلفك الزيت العادي تقريبا 120ريال

120×6 = 600ريال يكلفك للوصول الى 30الف كيلو بينما لواشتريت كرتون واحد بي 270ريال راح يكفيك 3تغيرات كل مره 10الف والفرق بينهم كبير جدا 420ريال !!!!! ووفرت وقت بدل ماتجي 6مرات تغير الزيت العادي تكفيك 3مرات وعبيت زيت تخليقي بالكامل للحفاظ على عمر المحرك ووفرت جهد ومبلغ ليس بالقليل

هذي تجربتي البسيطه للزيت التخليقي وانصح الجميع بشراء الزيوت من محلات الجمله لانه راح تفرق كثير مبلغ ليس بالبسيط

بالختام تقبلو موضوعي المتواضع من اجتهادي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

واتمنى انوتستفيدون منه
اضع من اجتهادي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

واتمنى انوتستفيدون منه







إبلاغ إبلاغ



الردود


أنا سيارتي مازدا 6 2014 
وأستخدم نفس الطريقة .. أشتري زيت كاسترول ماقناتيك 30W5 بالجملة بـ270 ريال ..
4 علب وربع مع السيفون .. <<<<<< أخوي أنت تقول أربع علب فقط مع السيفون .. فهل عندك الزيت ناقص أو مزبوط ؟؟

ومع التغيير عند بنشري بـ20 ريال المجموع = 130 ريال فقط وتوفير وقت ومال مع زيت ممتاز وكفاءته عالية ..
وأبشرك الوكالة صاروا يستخدمون زيوت الـ10 الاف زي الماقناتيك وموبيل ون إلخ ..

--------------

بالنسبة لقضية الاحتكاك كاسترول يقولون في اعلاناتهم : أن أغلب احتكاك المحرك يحصل اثناء فترة التشغيل "التحمية" .. لكن مع زيت ماقناتيك بالجزيئات الي تلصق في المحرك .. يقل الاحتكاك بنسبة كبيرة تصل إلى 70 %
وهذا شيء ممتاز على كلامهم ..


up 4 down 0
hyper knuckles 728
قبل 9 سنه و 12 شهر



هههههههه اهلين انت نفر كويس سيم سيم انا خلي نفرات مايفهم يولي

العالم الي فوق مسوي انه الفاهم  طيب عندك تصحيح لكلامي مع المصدر قول اماتبربر بس اسم انه

شفت غيرك قال موصحيح عالم مدرعمه يارجال والله ماتفقه شي  انامارديت الاعشان ردك

بالنسبه للزيت بالضبط 4و200ملي يعني اقل من ربع علبه بالتمام والكمال

وفعلازيت كاسترول يساعد على سرعة التحميه للمحرك وهذي الفتره هي اكثر مايفقد المحرك من عمره 


up 2 down 5
سمورة -76
قبل 9 سنه و 12 شهر