أضف سؤال أو موضوع جديد          

تغيير زيت الجير مازدا 6 2007

up 2 down 1
مصرى فخور 235
قبل 7 سنه و 8 شهر



السلام عليكم زوار المنتدى الكرام 
شريت مازدا 6 اوتو موديل 2007 
ماشيه 141الف 
ارغب فى تغيير زيت الجير والفلتر  البعض ينصح بتغغيره والبعض يخوفنى ان الجير بتظهر مشاكله
علما ان السياره يوم فحصتها ما طلع بها اى مشاكل كهربيه ولا حساسات

مشكورين على تعاونكم المرموق  







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


زيت القير لابد تغيره كل 100 الف

وانا سياراتي كلها اغير ولا مشكله ولا شي


بس دور واحد فنان


اذا انت من اهل جده انا اوصف لك محل فيه ولد سعودي مره فنان


up 2 down 0
حكيم المعاني 10320
قبل 7 سنه و 8 شهر



شكرا اخى حكيم 
انا من اهل الشرقيه 
وسألت على تغييره فى الوكاله تكلفه كامله مع الزيت والفتر بحدود 477 ريال 
انا بس متخوف من اللى يفولو يضرب الجير وينعم التغييرات مره 
لان خبرتى فى الوتوماتيك قليله 



up 0 down 0
مصرى فخور 235
قبل 7 سنه و 8 شهر



كان معي جيب مازدا 

خذيته ماشي 120 الف ومدري قد تغير زيته ولا لا

وغيرته على 125 الف 

اخذت العلب من الوكاله 

وغيرته برا الوكاله

حتى بدون فلتر بس زيت

وغيرته عند واحد بسيط

والآن مع راعيه الجديد اللي هو قريبي ماشي 180 وغير زيت القير 

والحمد لله ما عانا من مشاكل

توكل على الله ولا تتخوف

اهم شيء زيت الوكاله

وتبي تتطمئن سوه بالوكاله

انا شريت 4 علب ب220 وغيرته برا وطلعت ب50 والله العالم


up 1 down 0
ابو يزيد 000 8712
قبل 7 سنه و 8 شهر



غيرة في الوكالة ب 477 افضل لك


up 3 down 0
الجوابر 749
قبل 7 سنه و 8 شهر



اخوي مصري فخور < ونحن فخورين بالمحروسة

المشكلة الاولى :
تكمن في الاستخدام الانتقامي الشرس التدميري ، >>> بعدددد التغير
لابد ان يكون الاستخدام هادي جدااااااا وعداد ضغط المكينة لا يتعدى ٣ rpm
حتى وان كان الزيت جيد ولونه احمر

المشكلة الثانية : 
عدم الكشف ع زيت القير قبل التغير هل هو محروق ومائل لونة الي الاسود
هنا يتغيير ع مراحل كل ١٥٠٠ كم غير لتر واحد الي ان تنهي العدد اتوقع ٤ علب
وبعد التغيرات الاربع ... امشي ٥٠٠٠ كم وغير تغيير وحدة 
وواضب كل ٤٠ الف كم . تغيير عادي

اما اذا اللون مازال احمر ، فيتغير مرة واحد بشرررررط التركيز ع النقطة الاولى
بالتوفيق وان شاءالله تلاقى خير


up 4 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 7 سنه و 8 شهر



في نقطة مهمة يجهلها الكثير من الورش وهي طريقة التغير نفسها 
لانها تختلف عن تغيير زيت المكينة المعتاد 
القير الاوتو ، بعد وضع ٤ علبة عند التغيير دفعة وحدة 
لازم وجود علبة خامسة توضع والسيارة شغالة لكي يتم برمجت نفسها 
وعند خروج الزيت الزيادة تغلق الصره 
وتيم تحريك عصى من P الي اخر نمرة موجودة سواء D او رقم ١ 
وارجاع العصى عدة مرات وبعدها انطلق بهدوووووووء


up 4 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 7 سنه و 8 شهر



حكيم المعانى وابويزيد والجوابر وعزيز مشكورين على المعلومات المفيده 
وبشيك على الزيت من ناحيه اللون ثم ببلغ الصيانه فى الوكاله واشوف ماهيه التغيير 
وبيلغكم بكل جديد 


up 1 down 0
مصرى فخور 235
قبل 7 سنه و 8 شهر