عندي ضعف في البساتم عند القياس
3
2
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
يااخوان السياره كل يوم تطلع لي بمشاكل كرهت شي اسمه مازدا اليوم فحصت كمبوتر لن عندي تفتفه وغيرت بواجي ليزر ورحت لجل اغيرهم وانضف البخاخ المهم فحص الاخ قالي عند ضعف في في السلنظر رقم ١ و٢ طبعا بعد ماشيكنا علي الكويب ووضعها كله تمام لني مغيرها المهم قاس الضغط طلع واحد ٥٠ والثاني ٨٠ والاخيره ١٤٠ و١٥، فقلي مايحتاج تنظيف بخاخات لازم نص توضيب وبيكلفك حول ٣٠٠٠ مع شغل اليد مع انه مافيه حراره ولا شي بس فقلت ممكن من البخخات قال لا عندك ضعف بالسلندر الي هو البساتم والله احترت وش اسوي
إبلاغ
الردود
موترك يسرف بنزين؟
0 1
0 1
والله صرفيته عاديه اشوفها من شريتها من سنه مافيه صرفيه
0 1
0 1
جرب أرخص الحلول نظف البخاخات و غير البواجي وشوف
0 1
0 1
البواجي مغيرها ليزر بس اسال انا هل البخاخات تسبب ضعف بالسبندر لن المشكله فيه ضعف بالبستم ولا وش غير هالاشياء يسبب ضعف
0 0
0 0
مظاهر ضعف ألمحرك وأسبابه
أولا : ألمظاهر ألعامة للمحرك ألضعيف :
1- زيادة أستهلاك الزيت الخاص بالمحرك .
2- انبعاث الدخان بكثرة من انبوب العادم .
3- اهتزاز المحرك .
4- ضعف ضغط المحرك وتسرب الضغط منه إلى الخارج (النفخ).
5- عدم انتظام الاحتراق في المحرك والسرعة اقل من 30كم/ ساعة.
6- عدم انتظام الاحتراق على السرعة العالية.
7- صدور أصوات غير عادية من المحرك مثل:
أ) صوت عمود المرفق (الكرنك أو الكولو).
ب) صوت أذرع التوصيل (البيالي).
ت) صوت دق بالمكبس.
ث) صوت دق ببنز المكبس (سبانوتي) .
ج) صوت دق الصمامات.
ح) صوت رنين بغرفة الاحتراق .
خ) صوت فرقعة أو ارتداد الشحنة محترقة إلى المغذي.
د) صوت دق المحرك
ثانيا: أسباب ضعف ألمحرك.
السبب الأول زيادة استهلاك زيت .
يرجع استهلاك زيت المحرك أما إلى أسباب غير خطيرة أو إلى عيوب في المحرك.
أ- الأسباب الغير خطيرة لاستهلاك الزيت.
1- تصميم السيارة يقتضي استهلاك جزاء من الزيت كل ألف كيلو متر كما هو الشأن في بعض السيارات حيث يتم ذكر ذلك في كتيب السيارات .
2- أجراء عمرة ألمحرك قد يصاحبها تسرب الزيت نتيجة عمليات الخراطة وطريقة تركيب المكابس .
3- عدم إحكام قفل طبة علبة الزيت أو وجود كسر أو شرخ في تلك العلبة ( الكرتير أو ستوكوبا ) أو في الجرسيوني أو في المسامير .
4- عدم إحكام قفل علبة مرشح الزيت فيتسرب منها الزيت.
5- عدم إحكام ربط غطاء المحرك فيتسرب الزيت من الفواصل (ألجرسيوني) .
6- عدم إحكام قفل فتحة زيت المحرك .
7- تلف مقياس الزيت فيتسرب منه الزيت .
8- تسرب الزيت من الوصلات الخاصة بالمحرك .
9- زيادة سرعة المحرك فيزيد استهلاك الزيت.
10- رداءة الزيت المستعمل أو زيادة مقداره عن الكمية الواجب وصفها في المحرك.
11- فك ماسورة التهوية .
ب – الأسباب الخطيرة لزيادة استهلاك الزيت:
1- تلف بشنابر المكبس ( الفاشي) أي كسرها، ضعفها، تأكلها، التصاقها بمجاري المكبس، زيادة فتحة الشنبر، عدم مناسبة الشنبر للمكبس.وهذا التلف يترتب عليه إما احتراق الزيت وخروجه من العادم في شكل دخان إذا كان التلف في الشنابر السفلية من المكبس أو خروج الزيت من الفتحة الموصلة إلى مرشح الهواء على شكل رذاذ إذا كان التلف في الشنبر العلوي للمكبس ويتضح هذا في حالة الضغط بالأصبع على هذه الفتحة لمدة نصف دقيقة وعند رفع الأصبع نسمع صوت نفخ كالصوت المصاحب لفتح زجاجة المياه الغازية . وكذلك يمكن التأكد بحالة المحرك بتحسس نسبة الدهن من فتحت اخراج العادم كما في الصورة المادة الدهنية توحي بضعف المحرك.تلف بالعازل ( الجرسيوني) وهو إما عازل وجهه المحرك ( التستاتا ) أو عازل غطاء الصمامات ويؤدي هذا التلف إلى تسرب الزيت.
3- وجود عيب في وجه التقسيمة ( البنتارية ) مثل وجود كسر بها أو فك بعض مساميرها أو تلف هذه المسامير .
4- وجود عيب في ساق الصمام م ، مثل زيادة المسافة بين ساق الصمام ودليله أو تلف الغلاف المطاطي له أو تركيب قطع غير مناسبة أو غير أصلية .
5- وجود عيب بعامود الكرنك وعامود الكامات ( الكولو ).
أ) تفكك أو تأكل كرسي المحور الخلفي لعامود الكرنك.
ب) زيادة الخلوص القطري بين الكراسي .
ت) زيادة ارتفاع درجة حرارة الكرنك.
ث) تسرب الزيت إلى طنبور الكرنك .
ج) تسرب الزيت من كرسي محور عامود الكامات .
وهي كلها تؤدي إلى زيادة استهلاك الزيت .
6- زيادة المسافة ( الخلوص ) بين المكبس (ألبستن ) والاسطوانة ( السلندر) أو وجود عيب بالاسطوانة نتيجة كثرة الاحتكاك .
7- زيادة ضغط الزيت عن الحد المقرر .
السبب الثاني لضعف المحرك هو ضعف الضغط ونقص القدرة.
فالوضع الطبيعي لضغط الزيت يكون في درجة حرارة الزيت العادية وسرعة السيارة لا تتجاوز 60 كم/ ساعة حيث يطهر الضغط بالمؤشر الخاص بذلك بلوحة القيادة في وضعه الأمثل وهو من 20 إلى 40 رطلا على البوصة المربعة أما إذا انخفض عن ذلك فمرجعة الأسباب الآتية .
1- اختلاف الضغط داخل اسطوانات المحرك
ويلاحظ ذلك من انبعاث الدخان عند نهاية عملية العادم إثناء سير السيارة بسرعة تتراوح بين 20الى 30كم\ساعة فضلا عن اختلاف صوت العادم .
ويترتب على انخفاض ا لضغط هبوط قدرة المحرك وللبحث عن مصدرا لخلل يستعمل جهاز قياس الضغط فيوضع في كل فتحة من فتحات شمع الاحتراق ويقاس ا لضغط بإدارة المحرك بعض لفات بواسطة بادئ الحركة ( الموتورينو ) مع التحكم في صمام الاختناق المغذى (الكربراتير) ونسجل اكبر قراءة لجهاز الضغط حيث يجب الايقل الضغط عن 80 رطل على البوصة المربعة فإذا ظهر اقل من هذه القراءة فيعاد القياس بعد وضع ملعقة من زيت المحرك في فتحة الشمعة فإذا ظهر أكثر من هذه القراءة في فا عيب فقدان الضغط يرجع إلى تأكل المحرك إما إذا بقيت القراءة كما كانت فا لعيب يرجع إما إلى عدم إحكام غلق الصمامات أو إلى تلف العازل ( الجرس يونى) مما يؤدي إلى ترسب الشحنة إثناء الكبس إلى الاسطوانة المجاورة فيختلف الضغط داخل الاسطوانات وهذا مرجعة الأسباب المذكورة إعالة أي
( عدم إحكام غلق الصمامات ) أو (ترسب الشحنة من المكابس إثناء الضغط) أو ترسب الضغط من العازل ( الجرسيوني) بالنسبة للعيب الأول وهو عدم إحكام قواعد الصمامات فأسبابه كالأتي:
1- تلف الصمام لوجود انحناء في ساقه أو كسر في كرسي الصمام أو تلف قاعدة الصمام لاحتراقها أو وجود نقر بتا أو التصاق الصمام بسبب الكربون أو نتيجة تصمغ ساقه
2- عدم تناسب الفتحة بين الصمام وتابعه ( ألخلوصي).تلف الصمام م نتيجة ضعفه أو كسره . راجع العدد السابق تحت عنوان اختبر كفائة محرك سيارتك .
بالنسبة للعيب الثاني وهو تسرب الضغط من العازل ( الجرسيوني) فيرجع ذلك إلى الأتي؛
1- تلف عازل وجه السلندر أو عدم تناسبه مع المحرك .
2- وجود تعرجات في سطح وجه السلندر ( تستاتا) وعدم استوائها .
3- تفك مسامير وجه السلندر ( أو تستاتا) .
4- تسرب الضغط من مكان الشمع’ .
بالنسبة للعيب الثالث وهو تسرب الشحنة من المكابس إثناء الضغط فيرجع ذلك إلى الأتي؛
1- عدم تناسب قطر الاسطوانة مع قطر المكبس ووجود فراغ بينهما
2- وجود حزوز بأي من المكبس أو الشنبر ( الفاشي) أو الاسطوانة
3- ضعف قوة الشنبر ( الفاشي)
4- التصاق الشنبر بمجي المكبس أو التصاقه
5- عدم ضبط خلوص الشنبر
6- تركيب شنبر اقل من حجمه الأصلي فيترك فراغ بينه وبين المكبس مما يؤدي إلى تسرب الشحنة .
السبب الثالث لضعف المحرك :
عدم انتظام الاحتراق في المحرك والسرعة اقل من 30 كم/ ساعة:
ويرجع ذلك إلى العيوب الآتية :
1- عيوب في بعض الأجزاء :
مثل الشموع وملف الاشتعال ( البوبينة) ومضخة البنزين
2- وجود عيب في المغذي ( الكربرتير) بتسرب الهواء من عازل المغذي ( الجرسيوني ) أو من حول عمود تحريك صما م الخانق وكذلك إذا كانت العوامة غير مضبوطة كأن تكون مرتفعة جدا أو منخفضة جدا أو وجود عيب في نافورة المغذي أو انسدادها أو إنها مفككة
3- وجود عيب في مواسير سحب الوقود كما لو كانت مفككة أو يتسرب منها الهواء
4- عدم ضبط توقيت الاشتعال
5- عدم تساوي الضغط في الاسطوانات
6- وجود عيب في ساق الصمام نتيجة وجود فراغ ( خلوص) أكثر من اللازم بين ساق الصمام و دليله فيؤدي ذلك إلى تسرب الهواء من حول ساق الصمام فتفقد السيارة قدرتها على الاحتراق المنظم
7- تسرب المياه إلى داخل غرفة الاحتراق نتيجة غسل المحرك أو لأي سبب أخر
السبب الرابع لضعف المحرك:
عدم انتظام الاحتراق على السرعة العالية :
( هي نفس الأسباب المذكورة في السبب الثاني لضعف المحرك ( نقص قدرته) بالإضافة إلى العيوب الآتية:
1- أسباب تتعلق بدورة الوقود مثل فساد مضخة البنزين، انغلاق صمام الهواء بالمغذي واختناق مرور الهواء لعدم نظافة مرشح الهواء وعدم ضبط المغذي
2- أسباب تتعلق بالصمامات:
( راجع ما سبق بشأن نقص قدرة المحرك) بالإضافة إلى عدم انضباط توقيت الصمامات
3- خلل في دورة الاشتعال مما يؤدي حدوث اشتعال مبكر لعيب كهربائي أو عيب المغذي أسباب مصدرها ماسورة العادم مثل انسدادها أو انسداد علبتها.
3 2
أولا : ألمظاهر ألعامة للمحرك ألضعيف :
1- زيادة أستهلاك الزيت الخاص بالمحرك .
2- انبعاث الدخان بكثرة من انبوب العادم .
3- اهتزاز المحرك .
4- ضعف ضغط المحرك وتسرب الضغط منه إلى الخارج (النفخ).
5- عدم انتظام الاحتراق في المحرك والسرعة اقل من 30كم/ ساعة.
6- عدم انتظام الاحتراق على السرعة العالية.
7- صدور أصوات غير عادية من المحرك مثل:
أ) صوت عمود المرفق (الكرنك أو الكولو).
ب) صوت أذرع التوصيل (البيالي).
ت) صوت دق بالمكبس.
ث) صوت دق ببنز المكبس (سبانوتي) .
ج) صوت دق الصمامات.
ح) صوت رنين بغرفة الاحتراق .
خ) صوت فرقعة أو ارتداد الشحنة محترقة إلى المغذي.
د) صوت دق المحرك
ثانيا: أسباب ضعف ألمحرك.
السبب الأول زيادة استهلاك زيت .
يرجع استهلاك زيت المحرك أما إلى أسباب غير خطيرة أو إلى عيوب في المحرك.
أ- الأسباب الغير خطيرة لاستهلاك الزيت.
1- تصميم السيارة يقتضي استهلاك جزاء من الزيت كل ألف كيلو متر كما هو الشأن في بعض السيارات حيث يتم ذكر ذلك في كتيب السيارات .
2- أجراء عمرة ألمحرك قد يصاحبها تسرب الزيت نتيجة عمليات الخراطة وطريقة تركيب المكابس .
3- عدم إحكام قفل طبة علبة الزيت أو وجود كسر أو شرخ في تلك العلبة ( الكرتير أو ستوكوبا ) أو في الجرسيوني أو في المسامير .
4- عدم إحكام قفل علبة مرشح الزيت فيتسرب منها الزيت.
5- عدم إحكام ربط غطاء المحرك فيتسرب الزيت من الفواصل (ألجرسيوني) .
6- عدم إحكام قفل فتحة زيت المحرك .
7- تلف مقياس الزيت فيتسرب منه الزيت .
8- تسرب الزيت من الوصلات الخاصة بالمحرك .
9- زيادة سرعة المحرك فيزيد استهلاك الزيت.
10- رداءة الزيت المستعمل أو زيادة مقداره عن الكمية الواجب وصفها في المحرك.
11- فك ماسورة التهوية .
ب – الأسباب الخطيرة لزيادة استهلاك الزيت:
1- تلف بشنابر المكبس ( الفاشي) أي كسرها، ضعفها، تأكلها، التصاقها بمجاري المكبس، زيادة فتحة الشنبر، عدم مناسبة الشنبر للمكبس.وهذا التلف يترتب عليه إما احتراق الزيت وخروجه من العادم في شكل دخان إذا كان التلف في الشنابر السفلية من المكبس أو خروج الزيت من الفتحة الموصلة إلى مرشح الهواء على شكل رذاذ إذا كان التلف في الشنبر العلوي للمكبس ويتضح هذا في حالة الضغط بالأصبع على هذه الفتحة لمدة نصف دقيقة وعند رفع الأصبع نسمع صوت نفخ كالصوت المصاحب لفتح زجاجة المياه الغازية . وكذلك يمكن التأكد بحالة المحرك بتحسس نسبة الدهن من فتحت اخراج العادم كما في الصورة المادة الدهنية توحي بضعف المحرك.تلف بالعازل ( الجرسيوني) وهو إما عازل وجهه المحرك ( التستاتا ) أو عازل غطاء الصمامات ويؤدي هذا التلف إلى تسرب الزيت.
3- وجود عيب في وجه التقسيمة ( البنتارية ) مثل وجود كسر بها أو فك بعض مساميرها أو تلف هذه المسامير .
4- وجود عيب في ساق الصمام م ، مثل زيادة المسافة بين ساق الصمام ودليله أو تلف الغلاف المطاطي له أو تركيب قطع غير مناسبة أو غير أصلية .
5- وجود عيب بعامود الكرنك وعامود الكامات ( الكولو ).
أ) تفكك أو تأكل كرسي المحور الخلفي لعامود الكرنك.
ب) زيادة الخلوص القطري بين الكراسي .
ت) زيادة ارتفاع درجة حرارة الكرنك.
ث) تسرب الزيت إلى طنبور الكرنك .
ج) تسرب الزيت من كرسي محور عامود الكامات .
وهي كلها تؤدي إلى زيادة استهلاك الزيت .
6- زيادة المسافة ( الخلوص ) بين المكبس (ألبستن ) والاسطوانة ( السلندر) أو وجود عيب بالاسطوانة نتيجة كثرة الاحتكاك .
7- زيادة ضغط الزيت عن الحد المقرر .
السبب الثاني لضعف المحرك هو ضعف الضغط ونقص القدرة.
فالوضع الطبيعي لضغط الزيت يكون في درجة حرارة الزيت العادية وسرعة السيارة لا تتجاوز 60 كم/ ساعة حيث يطهر الضغط بالمؤشر الخاص بذلك بلوحة القيادة في وضعه الأمثل وهو من 20 إلى 40 رطلا على البوصة المربعة أما إذا انخفض عن ذلك فمرجعة الأسباب الآتية .
1- اختلاف الضغط داخل اسطوانات المحرك
ويلاحظ ذلك من انبعاث الدخان عند نهاية عملية العادم إثناء سير السيارة بسرعة تتراوح بين 20الى 30كم\ساعة فضلا عن اختلاف صوت العادم .
ويترتب على انخفاض ا لضغط هبوط قدرة المحرك وللبحث عن مصدرا لخلل يستعمل جهاز قياس الضغط فيوضع في كل فتحة من فتحات شمع الاحتراق ويقاس ا لضغط بإدارة المحرك بعض لفات بواسطة بادئ الحركة ( الموتورينو ) مع التحكم في صمام الاختناق المغذى (الكربراتير) ونسجل اكبر قراءة لجهاز الضغط حيث يجب الايقل الضغط عن 80 رطل على البوصة المربعة فإذا ظهر اقل من هذه القراءة فيعاد القياس بعد وضع ملعقة من زيت المحرك في فتحة الشمعة فإذا ظهر أكثر من هذه القراءة في فا عيب فقدان الضغط يرجع إلى تأكل المحرك إما إذا بقيت القراءة كما كانت فا لعيب يرجع إما إلى عدم إحكام غلق الصمامات أو إلى تلف العازل ( الجرس يونى) مما يؤدي إلى ترسب الشحنة إثناء الكبس إلى الاسطوانة المجاورة فيختلف الضغط داخل الاسطوانات وهذا مرجعة الأسباب المذكورة إعالة أي
( عدم إحكام غلق الصمامات ) أو (ترسب الشحنة من المكابس إثناء الضغط) أو ترسب الضغط من العازل ( الجرسيوني) بالنسبة للعيب الأول وهو عدم إحكام قواعد الصمامات فأسبابه كالأتي:
1- تلف الصمام لوجود انحناء في ساقه أو كسر في كرسي الصمام أو تلف قاعدة الصمام لاحتراقها أو وجود نقر بتا أو التصاق الصمام بسبب الكربون أو نتيجة تصمغ ساقه
2- عدم تناسب الفتحة بين الصمام وتابعه ( ألخلوصي).تلف الصمام م نتيجة ضعفه أو كسره . راجع العدد السابق تحت عنوان اختبر كفائة محرك سيارتك .
بالنسبة للعيب الثاني وهو تسرب الضغط من العازل ( الجرسيوني) فيرجع ذلك إلى الأتي؛
1- تلف عازل وجه السلندر أو عدم تناسبه مع المحرك .
2- وجود تعرجات في سطح وجه السلندر ( تستاتا) وعدم استوائها .
3- تفك مسامير وجه السلندر ( أو تستاتا) .
4- تسرب الضغط من مكان الشمع’ .
بالنسبة للعيب الثالث وهو تسرب الشحنة من المكابس إثناء الضغط فيرجع ذلك إلى الأتي؛
1- عدم تناسب قطر الاسطوانة مع قطر المكبس ووجود فراغ بينهما
2- وجود حزوز بأي من المكبس أو الشنبر ( الفاشي) أو الاسطوانة
3- ضعف قوة الشنبر ( الفاشي)
4- التصاق الشنبر بمجي المكبس أو التصاقه
5- عدم ضبط خلوص الشنبر
6- تركيب شنبر اقل من حجمه الأصلي فيترك فراغ بينه وبين المكبس مما يؤدي إلى تسرب الشحنة .
السبب الثالث لضعف المحرك :
عدم انتظام الاحتراق في المحرك والسرعة اقل من 30 كم/ ساعة:
ويرجع ذلك إلى العيوب الآتية :
1- عيوب في بعض الأجزاء :
مثل الشموع وملف الاشتعال ( البوبينة) ومضخة البنزين
2- وجود عيب في المغذي ( الكربرتير) بتسرب الهواء من عازل المغذي ( الجرسيوني ) أو من حول عمود تحريك صما م الخانق وكذلك إذا كانت العوامة غير مضبوطة كأن تكون مرتفعة جدا أو منخفضة جدا أو وجود عيب في نافورة المغذي أو انسدادها أو إنها مفككة
3- وجود عيب في مواسير سحب الوقود كما لو كانت مفككة أو يتسرب منها الهواء
4- عدم ضبط توقيت الاشتعال
5- عدم تساوي الضغط في الاسطوانات
6- وجود عيب في ساق الصمام نتيجة وجود فراغ ( خلوص) أكثر من اللازم بين ساق الصمام و دليله فيؤدي ذلك إلى تسرب الهواء من حول ساق الصمام فتفقد السيارة قدرتها على الاحتراق المنظم
7- تسرب المياه إلى داخل غرفة الاحتراق نتيجة غسل المحرك أو لأي سبب أخر
السبب الرابع لضعف المحرك:
عدم انتظام الاحتراق على السرعة العالية :
( هي نفس الأسباب المذكورة في السبب الثاني لضعف المحرك ( نقص قدرته) بالإضافة إلى العيوب الآتية:
1- أسباب تتعلق بدورة الوقود مثل فساد مضخة البنزين، انغلاق صمام الهواء بالمغذي واختناق مرور الهواء لعدم نظافة مرشح الهواء وعدم ضبط المغذي
2- أسباب تتعلق بالصمامات:
( راجع ما سبق بشأن نقص قدرة المحرك) بالإضافة إلى عدم انضباط توقيت الصمامات
3- خلل في دورة الاشتعال مما يؤدي حدوث اشتعال مبكر لعيب كهربائي أو عيب المغذي أسباب مصدرها ماسورة العادم مثل انسدادها أو انسداد علبتها.
3 2
الميكانيكي اذا كان شيك على ضغط البساتم بساعة ضغط والارقام هذي وحدات ضغط يعني كلامه صحيح
في ضعف في شنبر ابو 50 وابو 80 PSI وحلها تسقيط شنابر جديده للضغط والزيت وهذا يسموه نص توضيب
لكن بقولك شغله اذا الضغط قليل اكيد لازم يطلع دخان غطا المكينه والسياره شغاله
تاكد بنفسك..؟
واذا السياره تمشي وماودك تصرف عليها فما يحتاج الا اذا فيها تفتفه بسبب ضغط السلندر وسلامتك
0 0
في ضعف في شنبر ابو 50 وابو 80 PSI وحلها تسقيط شنابر جديده للضغط والزيت وهذا يسموه نص توضيب
لكن بقولك شغله اذا الضغط قليل اكيد لازم يطلع دخان غطا المكينه والسياره شغاله
تاكد بنفسك..؟
واذا السياره تمشي وماودك تصرف عليها فما يحتاج الا اذا فيها تفتفه بسبب ضغط السلندر وسلامتك
0 0
جرب وزن البلوف و ممكن تحتاج صنفره لها و حط منظف بخاخات بالتانكي من شركة ميتسوبيشي او stp / gunk/ cyclo و استخدمه لما يخلص التانكي و جرب اعاده القياس لان احتمالات الضعف مثل شنابر الكبس او تهريب في البلوف لانها ما تتسكر صح اما وصخ او اعاده وزن
0 0
0 0
جرب تروح عند ميكانيكي ثاني
ونظف الثروتل
وركب بواجي نفس ارقام الوكالة على رقم الشاصي
وشوف
وشيك على فلتر الهواء
لكن وش نوع السيارة ماذكرة الا انها مازدا
حدد اي نوع وكم موديلها
وايش نوع زيتها
وكم ممشاها
بس عشان نقدر نعطيك علم وَيَا خبذا تقولنا كيف استخدامك
للسيارة من ناحية خفة رجلك على السيارة
0 0
ونظف الثروتل
وركب بواجي نفس ارقام الوكالة على رقم الشاصي
وشوف
وشيك على فلتر الهواء
لكن وش نوع السيارة ماذكرة الا انها مازدا
حدد اي نوع وكم موديلها
وايش نوع زيتها
وكم ممشاها
بس عشان نقدر نعطيك علم وَيَا خبذا تقولنا كيف استخدامك
للسيارة من ناحية خفة رجلك على السيارة
0 0
السياره مازدا 6 2007 ماشيه٦٨ الف والله ماحركهت ااا قليل بس مادري وش صار لها. واللله يجزاكم هير يارب بس يغني اةضب ولا ابيعها تشلبح ولا كيف
0 0
0 0
والله مغير البواجي بنفس الاستماره وليزر والكويلات بس كيف اوزن البلوف هل يحتاج فك مكينه
0 0
0 0
2 1
قبل 9 سنه و 4 شهر