أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة بعد تغير زيت القير

up 2 down 1
hamooz87 7
قبل أسبوع و 2 يوم



السلام عليكم
معاي مازدا 6 2006 غيرت زيت القير عند بترومين بدون تغير الفلتر واستخدمت زيتهم تبع القير الاوتوماتيك
ولكن الان صار مشكلة ان السيارة تطفي بعد تقريبا 50 كيلو
بالاول يصير نتعه والار بي ام ينزل ويطلع وتظل هيك لغاية ما تطفي السيارة.
بس تطفي بحاول اشغلها وبكون صعب تشغيلها ولكن بعد عشر دقايق تشتغل ولكن بعزم ضعيف وصوت صرير ممكن بسير المكينة







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


هل اشتغلت معك لمبات
هل فحصت كمبيوتر
من الممكن الموتر يحتاج برمجة


up 1 down 1
الرفاعي33 12212
قبل أسبوع و 2 يوم



ما اشتغل معاي اي لمبات.
بمجرد اطفي السيارة ربع ساعة وارجع اشغلها ولا يكون في مشكلة، بس امشي خميس كيلو تصير الغيارات تبع الجير تفصل وتمسك وبعدين عداد الضغط ينزل عالاخر وتطفي السيارة


up 2 down 1
hamooz87 7
قبل أسبوع و 2 يوم



ما.فحصت كمبيوتر للان


up 0 down 1
hamooz87 7
قبل أسبوع و 2 يوم



حياك
اول شي رح للوكاله واشتر زيت وفلتر وجه ومعجون 
والحق على القير قبل يودع
اكبر غلط تغيير زيت القير عند اي ورشة او بنشر من الزيوت والفلاتر
اللي عندهم
بتغير عند ورشة لزم تشتري الزيت والفلتر من الوكاله الموصى فيه
وباالتوفيق


up 3 down 1
باترول 2020 1871
قبل أسبوع و 2 يوم



كلام باترول 2020 صحيح 100%

ممكن الزيت يكون ناقص او زايد وأعتقد المازدا
مايجي فيها معيار للزيت من فوق



up 0 down 0
كورولا111 91
قبل أسبوع و 2 يوم



اخي الكريم المفروض ماغيرته لانك مافكيت الفلتر اكيد بعض الشواهب بتضل موجوده والشي الاخر زيت الغير ادا الشخص مو منتظم بتغيراته لايغيره يمشي عليه ويزوده كل مانقص الين مايخبط اما له فتره ماتغير وتجي بيوم وليله تغيره وبدون فلتر الله يعين والله الموفق


up 0 down 0
عاش بو علي 494
قبل أسبوع و 2 يوم



اذا الrpm يرتفع و ينزل لوحده بدون الضغط على البنزين
ولما تغير نمرة القير على D ينخفض الهواء
هذا المشكله غالبا من حساس الايدل كنترول بلف يركب في الثروتل بدي
(البوابة) ويوجد حساس اخر ايضا TPS و لكن تاكد هل البوابة
الكترونية اما عادية (واير)

الافضل تنظف الثروتل بمنظف خاص اسمه
Cleaner Throttle body or Cleaner intake
ولا تستعمل بخاخ الاسديلكو ❌❌
والمازد ا اتوقع الدعسة الكترونية وليس واير فا الافضل
تنظيف الثروتل مع البرمجة للثروتل و القير
عند متخصص مازدا لان كل شركه لها برمجة خاصة .



up 0 down 0
alhkami 69
قبل أسبوع و يوم



بارك الله فيكم جميعا،
اخوي الحكمي، الار بي ام ينزل ويطلع كان القير يفصل ويرد يشبك مرة ثانية
اما بخصوص التنضيف لبوابة الهواء فهي منظمة من شهر ونص تقريبا،
المشكلة صارت بعد تغير زيت القير باسبوع ،
القير يشبك ويفصل واحيانا لما تطفي واحاول اشغلها عالسريع تمشي بسرعة قليلة جدا وتنتع تنتيع.
اغلب الظن ان القير فيه مشكلة بعد تغير الزيت،



up 0 down 0
hamooz87 7
قبل أسبوع و يوم



هل لو غيرت زيت القير والفلتر من الوكالة رح تظبط او بتحتاج توضيب.
مع العلم السيارة لو طافيها واشغلها مثلا بالصباح وامشي عليها مسافة قليلة ولا يصير مشكلة.

في مشكلة اخرى كانت قبل وهي سير الدينمو والمكيف يهتري من الطرف الداخلي جهه المكينة
ولو كنت ماشي مثلا بسرعة 60 وبغيت ازود السرعة احس صوت صرير بالسير وثقل بقومة السيارة بس بعد نزول القير لنمرة اقل يروح الصوت ويزيد العزم
المشكلة هذه قبل مشكلة القير وتغير الزيت
صارت بعد استبدال السير السابق


up 0 down 0
hamooz87 7
قبل أسبوع و يوم



بالنسبه للسيور تاكد من الشداد حق السير بالاضافة للبكرات
الدينمو و بكرة الكمبرسر


up 0 down 0
alhkami 69
قبل أسبوع