أضف سؤال أو موضوع جديد          

السيارة طفت علي وانا ماشي

up 0 down 0
hashem142 4
قبل 6 سنه و شهر



السلام عليكم
اليوم يا اخوان طفت علي السيارة فجأة وبطلت تشتغل نهائيا مع ان الكهرباء كلها سليمة وتضرب سلف بس ماتدور السيارة مازدا 6 2004 شيكنا على الطرمبة سليمة
والله مالي خلق للورشات وقرفها كل مايعطل شي نحط الافات بالمازدا ولا يطلع العطل منها وغير المعاناة حتى الاقي حد يقبل يشتغل بالمازدا كلمت شخص ميكانيكي طلب مني
افحص شرارة اسلاك البواجي وطلع مافي شرارة ابدا بالاربع اسلاك وقلي هذا حساس الكرنك وانا خايف اتكلف عالسيارة
ومايطلع منه لان الس معاي مايكفي اصلح وادور بالسطحات عالورشات اخر مرة عطلت فيها دفعت 900 ريال سطحات وانا اترجى الورشات يصلحوها
السيارة ماكان فيها شي واضح شغالة صافيه بس كان عندي ثقل بااسيارة على الثالث والرابع لو حد مرت عليه هالمشكلة ينصحنا بشي







إبلاغ إبلاغ



الردود


حساس الكرنك مكانها تحت المكينة وسعره رخيص طفية السيارة وهي تمشي او مع مشيتك على مطب هي حساس كرنك حاول تفصل البطارة وتركبه علشان مايسوي لخبطة بالبرمجه



up 0 down 0
talk to the hand 80
قبل 6 سنه و شهر



الله يعينك. الصراحة انا ما عندي الخبره الكافية في الميكانيكا والكهرباء عشان انفعك.
لكن بنصحك بالي انا اسويه بنفسي. اذا تعطلت سيارتي اوديها للوكالة على الاقل عشان يفحصونها ويحددون العطل.
ممكن يكونون غالين لكن هم متخصصين في السياره هذي مو مثل الورش يخلونها حقل تجارب ويتعلمون عليها.
عشان تختصر على نفسك الوقت وتكاليف السطحات ودها للوكالة يفحصونها ويحددون المشكله ويعطونك التكلفة التقديرية للاصلاح.
اذا ناسبك السعر خلهم يصلحونها والا ودها لورشه وقلهم يصلحون المشكله الي حددتها لك الوكالة بالضبط على الاقل ما يضيعون وقتك وفلوسك على تجارب يمكن تضبط ويمكن لا.


up 1 down 0
ابو عبدالله riyadh 271
قبل 6 سنه و شهر



صباح الخير
اذا السيارة ماشية فوق 100000 كيلو وما غيرت سير المكينة او ما يسمى الجنزير
فاحتمال 99% انه انقطع يبلك تركب جنزير قيمتة 140ريال تقريبا وتكلفة تركيبة 250
وذا انك حاولت تشغل الموتر عن طريق النتع يبيلك كمان تغيير بلوف
قيمتها مع التركيب 600


up 1 down 0
تبوك313 489
قبل 6 سنه و شهر



بالنسبة للجنزير استبعد هالشي لانه جنزير معدني مو سير عادي وتغييره مصيبة للشخص الي ماجرب المازدا وقرفها مع الميكانيكية والوكالة مالي ثقة فيهم راجعتهم قبل باكثر من مشكلة ولا يعرفو السبب ولما يلقى العطل مايصلح يطلب تغيي المنظومة كاملة بكل توابعها اخر مرة رحت عندي مشكلة بالفرامل وطلبو 8000 ريال قال نغير نظام الفرامل كامل ولا غيرتها وصارلي 5 سنين ماشي عليها تعودت على فراملها ماحد يعرف يسوقها غيري وقطع المازدا اصلا هي صناعة فورد وفي فرق بالسعر يعني من شهر طلبت حساس الدعسة خرب جاه ماء حار بعد ما انفقع الخرطوش حق الرديتر سعرة بالمازدا 450 ريال رحت لفورد واعطيتهم القطعة وشريتها بسعر 150 ريال ونفس الرقم والموديل وركبتها


up 0 down 0
hashem142 4
قبل 6 سنه و شهر



حساس الكرنك وحساس الكام كلهم يسببون نفس العطل
بشرط لمبة المكينة والعه لان الكمبيوتر راح يعطيك كود من اول دقة سلف
جرب شيك عليهم من برا وعلى اسلاكهم وحركهم بيدك وشوف هل هم ماسكين زين ولا مع الحراره انحلت صواميلهم

بعدها شف المكينة اللي عندك موجوده علي اي سيارة بفورد مثلا فيوجن وميلان على ما اعتقد
وبعدها رح للتشاليح ودور فيوجن ومازدا وخذ الحساس ب 50-100 ريال وخذلك مفك من البقاله وركبة وشوف كذا تصير التجربة رخيصة
جهاز فحص الاكواد عالبلوتوث اشتريه ب 60 ريال وريح راسك


up 2 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و شهر



وش قصدك بتضرب سلف بس ماتدور
هل السلف يخلي الكرنك يدور اثناء التشغيل ؟
ولا بس صوت طقه ولاشي يتحرك في المكينه ؟


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و شهر



الحمد الله انحلت المشكلة شريت حساس كرنك من التشليح وركبته انا رفعت ااسيارة ودارت من اول دقة بس الغريب ان الحساس مش زي باقي السيارات قلبه يكون داخل المكينة الحساس رامب راسه خارجي مقابل ترس الكرنك ومليان اوساخ وزيوت ما انفك الا بصعوبة من الشحوم والطين الي عليه
وشريت الحساس 60 ريال تشليح وسيارة اوبر 50 ريال رايح راجع عالتشلبح وجهاز فحص البلوتوث العادي عندي بس مايعطي كل الاعطال وماظهرلي اي حساس


up 3 down 0
hashem142 4
قبل 6 سنه و شهر



تمام الجهاز يعطيك الكود وتحطه في قوقل ويطلعلك كل شي بالتفصيل بس لازم تعرف انجليزي


up 1 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 6 سنه و شهر



انا حصلت معاي. طفت وانا ماشي. اول مره تحصل معي 
والسلف يتحرك بس ماتشتغل السيارة. 
البطارية تمام 
الكهرباء تمام

في النهاية طلع. فيوز 


up 0 down 0
sell 236
قبل 6 سنه و شهر



شيك على الفيوزات
بعدها اكيد حساس التايمن ( الكرنك )


up 1 down 0
ولد الاحمدي 77
قبل 6 سنه و شهر