أضف سؤال أو موضوع جديد          

أحتاج شخص فاهم في ارتفاع حرارة السيارة جزاكم الله الفردوس

up 0 down 0
islam4islam 58
قبل 5 سنه



* سيارتي مازدا 6 2009 ،، لسه شاريها من شهر،، الأخ صاحبها قالي إن قبل كده كان فيها مشكلة حرارة،، وحل المشكلة بتغيير الليات
*غطاء الراديتر ليس أصلي.
* الحرارة كانت توصل لحد النصف بدون ارتفاع، لحين سافرت عليها من جدة إلى مكة على سرعة 120،، بمجرد ما وصلت هناك،، لقيت مؤشر الحرارة ارتفع (كأن الساعة العقارب 2) ،، خلصت العمرة،، وأنا راجع ،، رحت أفول بنزين،، لما انتظرت في الصف الحرارة ترتفع،، مجرد لما أتحرك الحرارة تنخفض وتوصل للنصف كما هو طبيعي،، وصلت جدة بدون مشاكل لأن كنت ماشي بسرعة ،، فمؤشر الحرارة يرتفع 5 شرطات ثم ينخفض خلال ثواني إلى النصف.
*اليوم مع ارتفاع الحرارة، ورغم المياه في القربة لم تنقص،، الحرارة ارتفعت،، ولا تنخفض إلا بإطفاء السيارة والانتظار حوالي 3 دقائق،، أمشي 1 أو 2 كيلو ثم أقف كي تنخفض الحرارة،، وعندما أفتح القربة أجد بخار ساخن يخرج،، وكذلك غطاء الراديتور والليات ساخنة جدًا.. لدرجة أن موشر الحرارة وصل لشرطة واحدة قبل حرف الH ، وأغلقت السيارة مباشرة..
* فحصت المروحتين الأماميتين تعملان بشكل طبيعي
فما هي نصيحتكم من واقع خبرتكم،، أسأل الله أن يوفقكم لإرشادي للحل الصحيح وجزاكم الفردوس الأعلى







إبلاغ إبلاغ



الردود


انت قايل الحل بنفسك
غطاء الرديتر لازم تغيره وتأخذ أصلي



up 1 down 1
3llawi96 3118
قبل 5 سنه



يمكن الرديتر مقفل من جوا

الموية ما تاخد دورتها كاملة

يمكن البلف عطلان

يمكن الغطاء تجاري
حاجات كثيرة ويفيدونك الاخوان ان شاء الله


up 1 down 0
nissan200 303
قبل 5 سنه



اذا الماء ماتتقص مع الحراره احتمال يكون عندك انسداد بالليات

او الغطاء الي ركبته تعبان


up 1 down 0
ابو تميم 585 16
قبل 5 سنه



ركب غطاء اصلي والله انه من اهم اسباب الحراره ونقص الماء وغير موية الرديتر ولو تسيخه افضل لك يمكن متسدد عندك ووصخ


up 1 down 0
راكان443 150
قبل 5 سنه



السلام عليكم

لمى تفك غطى الرديتر مو القربه نفس الاديتر ينقص مويه ولا مليان احيانا يكون الاديتر ينقص مويه والقربه ماتسحب مويه وترجع تعبيه وتروح المشكله كم يوم وترجع ادا نفس كده الغطى حق الاديتر ينسم أما ادا المويه ماتنقص ف الاديتر نفسه تفك الغطى تحصل المويه مليانه ب نفس الاديتر وليس القربه كده عندك مشكله وأقرب احتمال يكون البلف تعبان الي ف الكوع والبلف مايخرب إلى من موية الكباس وشيك على الليات ادا سليمه والمراوح لاتكون وحده تفصل مع المشي اتاكد من فيشاتها لاتكون محروقه بسيطه ان شاء الله


up 2 down 0



وبرضه الاديتر يمكن مسدود على كل حال انصحك غير أول شي غطى الاديتر وجيب لك بلف جديد حق الكوع وغيره وسيخ الاديتر وشيك على الليات وافياش المراوح وضفيرتها مع الكتاوت حقها شوفها كويسه او لا شغله تكلفك أقل من 500ريال ولاتخسر مكينه وتعمد السياره من الحراره زبطها وارتاح وحط لها مويه مقطره أفضل مع جالون مويه الأحمر بس اهم شي افحص المراوح وتوصيلاتها مزبوط واتوكل على الله نظف دورة التبريد حقت المكينه من جديد لأن السياره موديل 2009وسهالات ان شاء الله


up 1 down 0



جزاكم الله الفردوس الأعلى جميعا وبشركم بالخير وبارك لكم

تحديث:: الآن بعد ما بردت السيارة نزلت أجربها مرة أخرى،،

قبل تشغيل السيارة،، فتحت غطاء الراديتر ،، لم أجد ماء في محل الراديتر،، لكن في مياه في القربة..
بعد تشغيل السيارة،، تركت غطاء الراديتر مفتوح فلم أجد أي حركة للمياه كما يحدث مسبقا كانت المياه تفيض من فتحة الراديتر،، لكن الآن،، لا توجد أي مياه تخرج،، رغم انتظاري حتى حمت المكينة،، كما أنه لا يتم سحب المياه من القربة،،
مشيت بالسيارة 2 دقيقة،، ثم جنبت، والسيارة شغالة فتحت غطاء الراديتر مرة أخرى قلت قبل ما يسخن الغطاء،، فخرجت أبخرة كثيرة ومياه وصوت قوي..

بانتظار تشخيصكم للمشكلة بعد هذا التحديث//
أنتم أخوة بجد والله



up 0 down 0
islam4islam 58
قبل 5 سنه



صارت لي نفس مشكله غيرت الغطاء لان الغطاء عندي كان تعبان والحين انحلت مشكله وغير البلف معاك مشكلتك بسيطه بأذن الله


شكرًا أخي الكريم،، بارك الله فيك


up 0 down 0
islam4islam 58
قبل 5 سنه



لا تخسر كثير العلم الاكيد غير بلف الحراره معلق عندك ،،،


up 0 down 0
ابو-سعود 148
قبل 5 سنه



المويه ناقصه وعندك تهريب مويه اعتقد من غطاء الرديتر لازم تغيره باصلي


up 0 down 0
toritto 357
قبل 5 سنه



عندك مشكلة في الرديتر
جزء كبير منه مسدود
غير الرديتر وبتروح الحراره
عن تجربة


up 0 down 0
camry2012glx 5
قبل 5 سنه



الله يعينك كان عندي كابريس جنني بمشكله الحرارة وحرفيا غيرت اي شى يخص الحرارة ومجرى الماء واخرها كانت قطعتين صغيره تقبع تحت المكينه سعرها 40 ريال .. التركيب ب500 ريال :( .. انصحك اول شئ كما قالوا الاخوان تغير الغطاء ب اصلية هي مسؤولة كمان عن هذه المشاكل لو م ضبطت روح لفني لتيترات يتابع خط اللتيتر يمكن عندك شى خربان او مجرى مقفول .. لكن ايدا بالغطاء الرخيص


up 0 down 0
khalid3329 76
قبل 5 سنه



شوف اخوي غطا الرديتر مع بلف الحرارة مع الرديتر غيرهم الرديتر رح يسبب لك مشاكل صدقني وشيك على لياته برا وبعدن القي نظرة على المرواح وطرمبة الموية درب السلامة ان شالله


ممكن تكون طرمبة الموية او السير
لان حصل معي موقف اشغل السيارة واخد مشوار بسيط السيارة ترفع حرارة
واتضح بعدين ان السير في الرمق الاخير السير كان منتهي على الاخر


up 1 down 0
t_7z 791
قبل 5 سنه