أحتاج عاجلا لشخص خبرة في مشاكل الحرارة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من فرج عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة
سيارتي مازدا 6 2009،، اشتريتها من شهرين تقريبا،، كانت تعاني من مشكلة الحرارة،، لحين خلطت مويا الراديتر ودخلت على وش الماكينة،،
عالجت المشكلة بتغيير طرمبة المياه لأنها كانت تسرب، وغيرت غطاء الراديتر (التجاري) بآخر وكالة،، ثم وضعت مادة عبارة
عن دواء لمنع تسريب المياه إلى الماكينة،، مع استخدام المياه المقطرة,..
المشكلة توقفت الحمدلله،، والمياه لم تنقص إطلاقا،، والحرارة لم ترتفع،، ومشاويري كانت في جدة فقط..
أمس بالليل أول مرة،، سافرت بها من جدة إلى مكة بعد التشييك على كل شيء،، وماشي على سرعة 100،، لحين وصلت،،
لم أجد أي مشكلة الحمدلله،، فقط وجدت المياه ارتفعت عن حدها الطبيعي في القربة بمقدار نصف لتر تقريبا،،
وفي طريق العودة،، ولما بردت السيارة، قمت بسحب المياه الزائدة من القربة حتى وصلت المياه إلى الحد الأدنى المطلوبو ليس الأقصى
ثم قمت بتزويد المياه في الراديتر،، فوجدت أنها نفس الكمية التي سحبتها من القربة،، فقلت الحمدلله لن توجد مشكلة،،
السرعة كانت في العودة 120 تقريبا،، ولحين قربت من المنزل،، وجدت مؤشر الحرارة ارتفع حتى قبيل علامة الH،
فوقفت السيارة فورًا،، وشيكت وجدت المياه زائدة في القربة ،، ولكن لا توجد حرارة كبيرة منبعثة منها،، والمياه في القربة لا تغلي
شيكت أيضا على الزيت،، لم ينقص،، ولا يوجد تسريب في الراديتر أو أي شيء،،
فبرأيكم ما هو حل هذه المشكلة؟
أسأل الله أن يرزقكم الفردوس الأعلى
إبلاغ
الردود
هل يمكن أن أتأكد من هذه الأشياء بنفسي؟
0 1
وترى لكل نوعية من المحركات مياه وكاله اصليه
خاصه تاكد من الوكاله او كتالوج السياره
ثانيا :: تعبئة الماء تكون حسب السعه المكتوبه ف
الكتالوج .. والافضل لما تكون بارده
ثالثا .. احذر التهريبات او صدا الطبات
رابعا .. احذر ثم احذر مت تعبئة الماء
اللي ف البناشر .. او محلات الزينه لانه
هو اللي يدمر المكينه وطرمبة الماء ..والليات..
والطبات ...الخ الخ
خامسا :: شيك على الماء كل فترة او كل 5000 ك
مع تغيير الزيت ولاتضيف الا الموية الاصليه الى
حد cold اللي ف قربة الماء ... والسياره بااارده
1 0
2 2
0 0
0 0
1 1
قبل 4 سنه و 10 شهر