أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار عاجل ما حل ارتفاع الحرارة بعد تركيب البلف الترموستات

up 0 down 1
islam4islam2 12
قبل 9 شهر و أسبوع



الإخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيارتي مازدا 6 2009 كان فيها مشكلة حرارة بسبب تسريب مياه من الطرمبة، الحرارة ارتفعت بزيادة قبل الH باربع شرط،، وخلطت مياه مع الزيت،، وضعت محلول
لحل مشكلة الخلط مؤقتا،، غيرت طرمبة المياه وكالة، وسيخت الراديتر،، وغيرت غطاء الراديتر وكالة،، ووضعت مياه أصلية ميتسوبيشي ،،
داخل المدينة لا توجد حرارة لكن لما أسافر بها،، ترتفع الحرارة عند تهدئة السيارة،،
المهم:: أمس غيرت بلف الحرارة، وركبت ترموستات كوعة أصلي،، ومشيت مسافة 10 كيلو ولم ترتفع الحرارة،،
اليوم مشيت 2 كيلو فقط،، ورغم الجو البارد،، ارتفعت الحرارة فوق النصف،، فتحت الكبوت،، وجدت الخرطوم العلوي للراديتر متحجر ،،
والخرطوم السفلي الخارج من الراديتر:: بارد،، والراديتر نفسه بارد أيضا،، لكن الماكينة ساخنة جدا،، كأن البلف لم يفتح ولم تصل نقطة مياه للراديتر...

فماذا أفعل الآن؟

ملاحظة:: أمس الميكانيكي أثناء وضع مياه الراديتر،، لم يجعل السيارة تعمل لفترة مع فك غطاء الراديتر لتنسيم الهواء،، لكن وضع المياه مباشرة في الخرطوم العلوي حتى امتلأ والمفروض وصلت للماكينة
ثم قام بملء الراديتر من أعلى







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


أجاوبك على الملاحظة الأخيرة 
حكاية بقاء هواء في مواسير ماء الرديتر ليست صحيحة 
لأن مياه الرديتر تدور في دائرة ليست محكمة الإغلاق تماماً 
وغطاء الرديتر وغطاء خزان ماء الرديتر مصنوعان بطريقة تسمح 
بخروج الهواء وفائض الماء 
وأقصى ما يفعله بقاء فقاعات الهواء في ليات الرديتر ودورتها 
هو وجود نقص في ماء الرديتر بعد المسير بالسيارة أو بلوغها
ذروة السخونة وحين تشتغل المراوح
يعوض بمقدار تتم زيادته لمرة واحدة
فقط 
وملاحظتي أنا أنه بعد أن يتم خلط الزيت والماء
 فليس هناك حلول مؤقته بل لابد من الفك والمسح ووو
ولا بد من عدم المسير بالسيارة ولو لمتر واحد بل حملها على سطحة 
لورشة محترمة ليتم إنقاذ ما يمكن إنقاذه 



up 0 down 1
ملوكي2015 -18
قبل 9 شهر و أسبوع



يدل ع مشكله اذا لم تكن في دورة الماء،
فهي في راس المكينه. لاتنسى شيك ع غطاء الرديتر.


up 0 down 0
نوار الوذيناني 512
قبل 9 شهر و أسبوع